Skip to Content
flydubai

عنتيبي وبوجمبورا ترحبان بفلاي دبي

فلاي دبي إلى 12 وجهة في أفريقيا مع إنضمام عنتيبي وبوجمبورا وكيغالي

دشّنت فلاي دبي يوم أمس وجهتين جديدتين في أفريقيا. وحطت الرحلتان الإفتتاحيتان في كل من عنتيبي وبوجومبورا حيث استقبلتا بتحية مدافع المياه التقليدية والوفود الرسمية. وترأس الوفد الرسمي لفلاي دبي في حفلي التدشين كل من حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي، يرافقه سودير سريداران، النائب الأول للرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في دول مجلس التعاون وشبه القارة الهندية وأفريقيا. وكان في استقبالهما في مطار عنتيبي ابراهام بياندالا، وزير أوغندا للأعمال والنقل، وجون اوكالاني مدير عام مطار عنتيبي.

وتم الترحيب بوفد فلاي دبي كذلك في مطار بوجمبورا الدولي من قبل سيزا فيرجينا، وزير النقل والأعمال العامة والمعدات وسط أجواء احتفالية ولوحات فولوكلورية أدتها فرق أقريقية.

وبذلك تبدأ فلاي دبي عملياتها بمعدل رحلة يومياً إلى عنتيبي، و3 رحلات أسبوعياً إلى بوجمبورا، بالإضافة إلى رحلتين أسبوعياً إلى كيغالي، وكانت قد أعلنت مسبقاً هذا الشهر عن بدء رحلاتها إلى 3 وجهات في تنزانيا، لتعزز من وجودها في إفريقيا وتؤمن رحلاتٍ إلى 12 وجهة في القارة، تتوفر إليها درجة رجال الأعمال وخدمات الشحن.

وفي هذا السياق قال حميد عبيد الله: " يسرنا تسيير رحلات الى عنتبي، فهي واحدة من المراكز التجارية المزدهرة في افريقيا، ونثق في أن رحلاتنا ستسهم في تسهيل تدفق السياحة والأعمال بين أوغندا ودولة الإمارات، خصوصاً مع توفر رحلاتٍ يومية تقدم الدرجتين السياحية ورجال الأعمال على متنها بين البلدين".

أما لدى وصوله إلى بوجمبورا،  فقد قال عبيد الله:" نثق أن التنوع البيولوجي الذي تتمتع به بوروندي سوف يشكل عاملا جاذبا للسياح ضمن نطاق شبكتنا التي تتضمن أكثر من 80 وجهة ما يمنح هذا البلد فرصة ممتازة  لتعزيز علاقاتها التجارية".

وغدت فلاي دبي أول ناقلة إماراتية تؤمن رحلاتٍ إلى رواندا وبوروندي، وذلك بالتماشي مع توجهها ربط المطارات التي عانت سابقاً من ضعف أو غياب الربط الجوي، وقد هبطت رحلتها الأولى إلى كيغالي في 27 سبتمبر.

 

وتؤمن فلاي دبي رحلات الى 83 وجهة ضمن 42 دولة. ويستطيع المسافرون حجز رحلات ربط من كيغالي وعنتيبي وبوجمبورا عبر دبي الى الهند ودول الخليج ووجهات متنوعة في روسيا بالاضافة الى وجهات أخرى. كما يستطيع المسافرون الاستفادة من موقع فلاي دبي الاستراتيجي في في مطار دبي الدولى من خلال اتفاقيات الناقلة مع خطوط طيران أخرى تقدم رحلات ربط الى أكثر من 200 وجهة حول العالم.

تفاصيل الرحلات:

عنتيبي، أوغندا

تُسير فلاي دبي رحلات يومية  بين دبي وعنتيبي بدءاً من 27 سبتمبر 2014.

أيام الأثنين والخميس والسبت: تغادر الرحلة إف زد 621 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 1610 بالتوقيت المحلي وتحط في مطار عنتيبي الدولي في الساعة 2030 بالتوقيت المحلي لمدينة عنتيبي. 

فيما تغادر رحلة العودة إف زد 622 مطار عنتيبي الدولي في الساعة من اليوم التالي 0130، وتصل إلى دبي في الساعة 0805 بالتوقيت المحلي.

أبام الثلاثاء والجمعة: تغادر الرحلة إف زد 623 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 1220 بالتوقيت المحلي وتحط في مطار عنتيبي الدولي في الساعة 1640 بالتوقيت المحلي لمدينة عنتيبي. 

فيما تغادر رحلة العودة إف زد 624 مطار عنتيبي الدولي في الساعة 2210، وتصل إلى دبي في الساعة 0435 بالتوقيت المحلي.

أيام الأحد: تغادر الرحلة إف زد 619 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 0955 بالتوقيت المحلي وتحط في مطار عنتيبي الدولي في الساعة 1415، بالتوقيت المحلي لمدينة عنتيبي. 

فيما تغادر رحلة العودة إف زد 620 مطار عنتيبي الدولي في الساعة 1515، وتصل إلى دبي في الساعة 2150 بالتوقيت المحلي.

أيام الأربعاء: تغادر الرحلة إف زد 619 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 0755 بالتوقيت المحلي وتحط في مطار عنتيبي الدولي في الساعة 1215، بالتوقيت المحلي لمدينة عنتيبي. 

فيما تغادر رحلة العودة إف زد 620 مطار عنتيبي الدولي في الساعة 1315، وتصل إلى دبي في الساعة 1950 بالتوقيت المحلي.

أسعار الرحلات

تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والإياب إلى عنتيبي على الدرجة السياحية من 1,600 درهماً وتتضمن 20 كيلوغراماً وزناً للأمتعة، فيما تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والعودة لدرجة رجال الأعمال من 6,500 وتشمل الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة.

مدينة بوجمبورا في بوروندي عبر عنتيبي

تُسير فلاي دبي  رحلتين في الأسبوع  بين دبي و بوجومبورا مروراً  بمدينة عنتيبي ابتداءا من 30 سبتمبر 2014.

أيام الثلاثاء والجمعة: تغادر الرحلة إف زد 623 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 1220 بالتوقيت المحلي وتحط في مطار بوجمبورا الدولي في الساعة 1755، بالتوقيت المحلي مع مدة توقف لساعة واحدة في مدينة عنتيبي. 

فيما تغادر رحلة العودة إف زد 624 مطار بوجمبورا الدولي في الساعة 1855، وتصل إلى دبي في الساعة 0435 بالتوقيت المحلي مع مدة توقف لمدة ساعة واحدة في مدينة عنتيبي.

أسعار الرحلات

تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والإياب من دبي إلى بوجمبورا على الدرجة السياحية من 1,500 درهماً وتتضمن 20 كيلوغراماً وزناً للأمتعة، فيما تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والعودة لدرجة رجال الأعمال من 5,800 وتشمل الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                      

مدينة كيغالي في رواندا عبر عنتيبي

تُسير فلاي دبي  ثلاث رحلات في الأسبوع  بين دبي و كيغالي عبر مدينة عنتيبي ابتداءا من 27 سبتمبر 2014.

أيم الأثنين والخميس والسبت: تغادر الرحلة إف زد 621 المبنى 2 من مطار دبي الدولي في الساعة 1610 بالتوقيت المحلي وتحط في مطار كيغالي الدولي في الساعة 2130 بالتوقيت المحلي مع مدة توقف لساعة واحدة في مدينة عنتيبي. 

فيما تغادر رحلة العودة إف زد 622 مطار كيغالي الدولي في الساعة 2230، وتصل إلى دبي في الساعة 0805 بالتوقيت المحلي مع مدة توقف لمدة ساعة واحدة في مدينة عنتيبي.

أسعار الرحلات

تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والإياب من دبي إلى كيغالي على الدرجة السياحية من 1,300 درهماً وتتضمن 20 كيلوغراماً وزناً للأمتعة، فيما تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والعودة لدرجة رجال الأعمال من 4,500 وتشمل الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة.

يمكن شراء الرحلات ابتداء من اليوم من موقع فلاي دبيflydubai.com  أو عبر مركز الاتصال (600 54 44 45)  أو عبر مكاتب سفريات فلاي دبي ووكلاء السفر المعتمدين. وتتوفر معلومات عن التأمين على السفر وتأجير المركبات عبر موقع الناقلة الالكتروني.

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 296 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 47 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 71 وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من 58 طائرة  يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 وطائرات بوينغ  800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 60 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة