Skip to Content
flydubai

رحلة فلاي دبي تهبط في مطار متّالا رجابكسا الدولي الجديد في سريلانكا

الناقلة الاقتصادية الرائدة تبدأ رحلاتها المجدولة إلى ثاني وجهاتها في سريلانكا بتاريخ 21 مايو 2013

الزيادة السنوية في أعداد الركاب تؤكد التزام الناقلة بتعزيز السياحة في هذه السوق

وصلت الرحلة الخاصة لفلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، إلى مطار متّالا رجابكسا الدولي، والذي يعرف كذلك بمطار هامبانتوتا الدولي – نسبة إلى المدينة التي يقع فيها -، وذلك بمناسبة الاحتفالات الرسمية بافتتاح هذا المطار الجديد في جنوب سريلانكا.

وترأس حمد عبيدالله، رئيس العمليات التجارية في فلاي دبي، بعثة الناقلة التي وصلت إلى المطار اليوم في الساعة 1220 بالتوقيت المحلي عن متن رحلة خاصة، وانطلقت المدافع المائية فور هبوط الطائرة ترحيباً بها، بالتزامن مع إعلان الناقلة عن بدء عملياتها إلى هذا المطار بمعدل 3 رحلات أسبوعية، وذلك ابتداءً من 21 مايو 2013، وكان في استقبال عبيدالله وبعثة فلاي دبي المرافقة مجموعة من المسؤولين الحكوميين السريلانكيين.

وفي هذه المناسبة، ثمن عبيدالله الدعم المستمر من السلطات السريلانكية الذي توج بوصول الناقلة إلى المطار الجديد بما يتيح لها خدمة سوق السياحة السريلانكية بفعالية أكبر، وقال: "أطلقنا رحلاتنا إلى العاصمة كولمبو في يوليو 2010 بمعدل 4 رحلات أسبوعية، وقمنا بزيادتها إلى 5 رحلات أسبوعية بسبب الطلب المتزايد على الرحلات، ورفعنا عدد الرحلات مجدداً بواقع رحلة يومياً في مارس من العام الماضي، ونحن سعداء ببدء رحلاتنا إلى مطار متّالا الجديد، والذي سيسهم في تعزيز الربط ودفع عجلة التنمية في الجزء الشرقي والجنوبي من البلاد".

ومن خلال افتتاحها لخطها الثاني إلى سريلانكا، تسهم فلاي دبي في دعم مساعي الحكومة السريلانكية باستقطاب 2.5 مليون سائح سنوياً بحلول العام 2016، وقد حملت الناقلة 104 آلاف مسافر إلى سريلانكا خلال العام 2012، وذلك بزيادة تبلغ 67% مقارنة بالعام 2011.

وركزت فلاي دبي على تحسين أوقات الربط بين رحلات "الترانزيت" لمواكبة الطلب المتزايد على الرحلات إلى سريلانكاـ، وخصوصاً من أسواق شرق ووسط أوروبا ودول الكومنولث المستقلة، وأسهمت جداول الرحلات المُحسنة في زيادة أعداد المسافرين القادمين على متن 34 رحلة ربط أسبوعية مروراً بدبي إلى كولمبو بنسبة 911% .

وأكد عبيدالله أن فلاي دبي تبحث دائماً عن فرصٍ جديدة لربط دبي بوجهات أخرى ضمن شبكة الناقلة، وقال: "يسهم الخط الجديد إلى مطار متّالا في خدمة المسافرين الراغبين في قضاء عطلات استجمام من أسواقنا في شرق ووسط أوروبا ودول الكومنولث المستقلة، وخصوصاً الباحثين عن أسعار الرحلات المعقولة والخدمات المتميزة عبر نقطة الربط الجوي في دبي وإلى سريلانكا".

وتمتلك فلاي دبي أوسع شبكة وجهات في دول شرق ووسط أوروبا ودول الكومنولث المستقلةـ بين جميع ناقلات الشرق الأوسط، حيث تشغل رحلات إلى 15 نقطة في 10 بلدان في تلك المنطقة حالياً، وببدء رحلاتها إلى مطار متّالا، تفتح الناقلة هذه الأسواق أمام مدينتين في سريلانكا، وتوفر ربطاً جوياً سهلاً وذا أسعار معقولةٍ مروراً بدبي.

تفاصيل الرحلات

تُسير فلاي دبي 3 رحلات أسبوعية إلى مطار متّالا راجابكسا بدءاً من 21 مايو 2013، حيث تغادر الرحلة إف زد 551 المبنى 2 من مطار دبي الدولي، وذلك أيام الثلاثاء والخميس والأحد في الساعة 2250، وتهبط في متَالا في تمام الساعة 0635 بالتوقيت المحلي،  وذلك بعد أن تتوقف في العاصمة كولمبو في الساعة 0555.

فيما تغادر رحلة العودة رقم إف زد 552 أرض مطار متّالا أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، وذلك في الساعة 0730، وتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 1050 بالتوقيت المحلي.

وتبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب بين دبي وهامبانتوتا من 995 درهماً، فيما تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والعودة بين هامبانتوتا ودبي من 31,365 روبية سريلانكية.

وتشمل الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات وحقيبة كمبيوتر محمول أو حقيبة يد صغيرة، وتبدأ أسعار الأمتعة من 50 درهماً إماراتياً (14 دولار أمريكي) لـ 20 كيلوغراماً، فيما يمكن للمسافرين حجز مقعد يتضمن مساحة إضافية للساقين مقابل رسوم إضافية بقيمة 100 درهم إماراتي (28 دولار أمريكي).

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي وهامبانتوتا عبر الموقع الالكتروني لفلاي دبي www.flydubai.com ، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء  على الرقم (+9714 231 1000)، او عبر وكلاء السفر ومكاتب سفريات فلاي دبي.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445