Skip to Content
flydubai
سالونيك في اليونان

سالونيك في اليونان

 

عبق الثقافة ومتعة الطعام 

 

تعد سالونيك  ثاني اكبر مدن اليونان وهي مزيج مدهش يجمع بين الاصالة والمعاصرة  بقلاع تعود الى العصور البيزنطية وواجهتها المائية التي تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي التي تطل على البحر مباشرة وتجعل منها وجهة سياحية عالمية.

تتربّع سالونيك على ساحل إيجه منذ أكثر من 2000 عام وهي تستقطب السياح بفضل ثقافتها الغنية وأجوائها النابضة بالحياة. تتمتع هذه المدينة التي تغمرها أشعة الشمس بكافة المقوّمات التي تجعلها مقصداً مميزاً لدى السياح، بدءاً من تاريخها العريق وعمارتها الاستثنائية وصولاً إلى مأكولاتها الشهية وحياة السهر المفعمة بالحياة.

ولتكتمل زيارة اي سائح الى هذه المدينة العريقة لابد من زيارة البرج الابيض والذي يعود الى حقبة القرن الخامس عشر وهو واحد من اكثر مناطق الجذب السياحي في سالونيك . ثم يعرج السائح على قوس جاليريوس والذي بني في اوائل القرن الرابع الميلادي وهو مثال حي على فن العمارة الرومانية التي سادت في هذه المدينة خلال تلك الفترة.

ويمكن للسائح بعد ذلك التوجه الى ميدان ارسطو حيث تنتشر العديد من المقاهي والمطاعم هناك والتي تستقطب الاف الزوار الذين تجذبهم الاطلالة البحرية. كما ان قلعة ابتابورجيو التي تقع على تلة ضخمة تطل على المدينة القديمة لسلالونيك تستحق هي الاخرى الزيارة والتمتع بتلك الاطلالة.

ولا يمكن مغادرة سالونيك دون تجربة الطعام اليوناني التقليدي والذي يتمثل في " كولوري " وهي حلقات الخبز المحمصة المغطاة بالسمسم  والتي يتم تناولها مع قهوة الصباح ، ثم عليك تجربة طبق اللحوم التقليدي للغداء والبوغاتسا وهي فطيرة الجبن والكريمة واللحم .

إذا كنت ترغب في الاسترخاء على الشاطئ ، توجه إلى شبه جزيرة هالكيديكي حيث الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الصافية.

رحلات فلاي دبي بين دبي وسالونيك 

3 رحلات اسبوعيا اعتبارا من 15 يونيو 

مدة الرحلة 

5 ساعات و 30 دقيقة 

الاسعار على الدرجة السياحية 

تبدأ من 1800 درهم 

اسعار درجة الاعمال 

تبدأ من 7491 درهما 

 

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445