Skip to Content
flydubai

صلالة: الوجهة رقم 60 لفلاي دبي

إنجاز جديد لشركة الطيران مع تزامن إطلاق الرحلات إلى الوجهة الثانية في سلطنة عمان مع رحلات إلى الوجهة الجديدة الأخرى ماتالا في سريلانك

بدأت فلاي دبي أمس رحلاتها إلى صلالة في سلطنة عمان ليصل مجموع الوجهات التي تشملها شبكتها التشغيلية 60 وجهة.

وقد حطت رحلة فلاي دبي رقم FZ039 في مطار صلالة، وذلك قبيل ساعات قليلة من بدء رحلات شركة الطيران إلى ماتالا وهي الوجهة الثانية لفلاي دبي في سريلانكا، وذلك بعد رحلة خاصة في شهر مارس / آذار الفائت مع افتتاح مطار ماتالا راجاباكسا الدولي.

وقد استقبل كل سعادة الشيخ حمود بن مستهيل المعشني، نائب رئيس مجموعة مسقط أوفرسيز، وسعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي نائب محافظ ظفار، وسعادة سالم بن عوض اليافعي مدير عام مطار صلالة بالشركة العمانية وخالد بن مسلم بن سالم الرواس، المدير العام للمديرية العامة للسياحة في محافظة ظفار وفد الرحلة الافتتاحية، برئاسة رئيس العمليات التجارية لدى فلاي دبي، السيد حمد عبيد الله.

وخلال حفل الاستقبال الذي أقيم داخل مبنى المطار، قال عبيد الله، رئيس العمليات التجارية لدى فلاي دبي: "إن سلطنة عمان دولة جارة وصديقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، يجمعها تاريخ طويل وعريق وعلاقات وطيدة في مجال السياحة والتجارة. ونحن نأمل من خلال هذه الخدمة الجديدة أن نواصل تعزيز العلاقات بين دبي وصلالة وتسهيل الرحلات بين الوجهتين. واسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع الذين شاركوا في إطلاق الوجهة الجديدة ودعمنا في السفر إلى صلالة وتشجيعهم لشركة فلاي دبي".

وقد شارك في حفل الافتتاح كل من عمر بن غالب، نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، ومحمد الزرعوني، رئيس قسم النقل الجوي في هيئة دبي للطيران المدني؛ سالم الكثيري، القنصل العام لسلطنة عمان لدى دبي؛ وأحمد جاسم، مدير العلاقات العامة لمكتب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وقال سالم الكثيري القنصل العام لسلطنة عمان لدى دبي: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بفلاي دبي في صلالة، وبمناسبة افتتاح هذه البوابة الجديدة بين عمان ودبي. ومع اقتراب موسم الصيف والسفر، نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من زوار دولة الإمارات العربية المتحدة إلى صلالة."

وقد قام حمد عبيدالله اليوم بافتتاح مكتب سفريات لفلاي دبي في صلالة، لتسهيل عملية السفر للراغبين بالسفر إلى دبي.

وتقع صلالة على المحيط الهندي وهي ثاني أكبر مدينة في سلطنة عمان، وتعرف بشواطئها وطبيعتها الجبلية. كما يتميز مناخ صلالة ببرودة أكثر من المدن المجاورة لها في سلطنة عمان والمنطقة، مما يجعلها وجهة رائجة للعطلات وخصوصاً خلال أشهر الصيف.

معلومات حول الرحلات

يتم تأمين رحلات جوية الى صلالة ثلاث مرات في الأسبوع أيام الثلاثاء والخميس والسبت. تقلع الرحلة رقم FZ039  من مطار دبي من المبنى رقم 2 في الساعة الرابعة وعشرون دقيقة بعد الظهر، وتحط في مطار صلالة في الساعة السادسة وعشرون دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم FZ040 فتغادر الساعة السابعة وعشرون دقيقة مساءً، لتصل إلى مطار دبي في الساعة التاسعة وثلاثون دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي.

وتبلغ تكلفة التذكرة ذهاباً وإياباً 850 درهم من دبي إلى صلالة و55 ريال من صلالة إلى دبي. ويشمل سعر الرحلة حقيبة سفر واحدة تجرّ باليد ويصل وزنها إلى 7 كيلوغرام وحقيبة صغيرة للحاسوب المحمول أو حقيبة يد. أما حقائب السفر فيبدأ سعر شحنها من 50 درهم (أي 14 دولار) للـ20 كغم. وتبلغ تكلفة المقعد بالسعة الإضافية 100 درهم (أي 28 دولار).

يمكن شراء التذاكر للرحلات بين دبي وصلالة عبر موقع فلاي دبي على الإنترنت (www.flydubai.com) أو مركز الاتصال الخاص بفلاي دبي 9714 231 1000+، أو من خلال محلات السفر الخاصة بفلاي دبي أو شركاء السفر المعتمدين. يمكن للركاب في عمان الاتصال بمركز الاتصال المحلي +9682 329 2183 /84 ، أو الحجز عبر شركاء السفر المعتمدين.

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445