Skip to Content
flydubai

تدشن فلاي دبي خطها الجديد الى صنعاء بأربع رحلات اسبوعية

دشنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، اولى رحلاتها المباشرة الى العاصمة اليمنية صنعاء، واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم.

انطلقت الرحلة الاولى التي تحمل رقم اف زد 091 اليوم من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 0700 صباحا ، لتحط في مطار الرحابة تمام الساعة 0840 بالتوقيت المحلي. مع الاضافة الجديدة بأربعة رحلات اسبوعية الى صنعاء تتوسع شبكة رحلات فلاي دبي لتشمل 29 دولة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا و أوروبا الوسطى والشرقية.

و قد انضم الى حمد عبيد الله، رئيس العمليات التجارية في فلاي دبي وسعادة عبدالله مطر المزروعي، سفير الدولة لدى اليمن للاحتفال بهذه المناسبة وفد رفيع المستوى من المسؤولين في الدولة اليمنية يتضمنهم وزير النقل الدكتور وعد عبد الله باذيب يرافقه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج . و قد اكد الحضور على اهمية الخط الجديد في تعزيز العلاقات بين البلدين في حين يوفر للمسافرين خيار السفر الاقتصادي الذي يتميز بالخدمة العالية الجودة.

تعليقا على تدشين الخط الجديد ، قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: "منذ انطلاقتها في شهر يونيو 2009، نجحت فلاي دبي في بناء واحدة من اقوى الشبكات الرحلات واوسعها في المنطقة. مع إضافة صنعاء، يرتفع عدد الوجهات إلى 20 وجهة في 11 بلدا في منطقة الشرق الأوسط فقط دون عن المناطق الاخرى التي تطير اليها الناقلة، وأود أن أشكر شخصيا جميع الذين شاركوا في اطلاق رحلاتنا إلى اليمن. تتطلع فلاي دبي ان تساهم الخدمة الجديدة الي صنعاء في تطوير فرص تبادل تجاري، وفتح الباب أمام مزيد من الاستثمارات بين البلدين. "

و قد قال حمد عبيد الله في احتفال تدشين الرحلة الاولى اليوم : " نحن نهدف في فلاي دبي الى تعزيز الروابط بين دبي و المنطقة خاصة المناطق التي تعاني من نقص الرحلات المباشرة  بينها و بين دولة الامارات العربية المتحدة. نحن سعداء ببدء تسيير رحلات مباشرة الى المدينة العريقة صنعاء التي يربطنا بها علاقة قديمة قائمة على الاخوة والتعاون وتشابه الثقافة والحضارة. "

و قد رحب وزير النقل لجمهورية اليمن الدكتور وعد عبد الله باذيب بالرحلة الأولى لفلاي دبي قائلاً: "يسعدنا اليوم أن نرحب بالرحلة الأولى للناقلة الإقتصادية فلاي دبي إلى صنعاء. نحن على ثقة أن من شأن هذه الرحلات المباشرة أن تعزز العلاقات بيننا و بين الأخوة في الإمارات العربية المتحدة لما تؤمنه من فرص تعاون جديدة بين البلدين".

بالتوازي مع إطلاق الرحلات الجديدة الى صنعاء، سوف تبدء فلاي دبي بتقديم خدمات شحن البضائع بين الدولتين من خلال قسم الشحن الذي تم إطلاقه مؤخرا. من المتوقع ان يكون هنالك اقبال جيد على الشحن خاصة المواد الغذائية، مما سيساهم في تعزيز الروابط التجارية القائمة بين البلدين.

صنعاء هي عاصمة البلاد السياسية والإدارية والمركز الثقافي الأكثر أهمية ، وقد أدرجت هذه المدينة العريقة في قائمة مواقع التراث العالمي من قبل الأمم المتحدة عام 1986 لما تمتلكه من تقاليد غنية و ثقافة غناءه ، وتحصيناتها القديمة، وهندسة ابنيتها المعمارية الفريدة وحدائقها الرائعة.

تفاصيل رحلات فلاي دبي 

تسيير فلاي دبي أربعة رحلات أسبوعية إلى صنعاء  ابتداءً من 22 من أبريل 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي.

  • الاحد و الاثنين: تغادر الرحلة رقم  اف زد 091 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 0700 ، لتصل إلى مطار الرحابة في صنعاء الساعة 0840 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 092 فتغادر صنعاء في تمام الساعة 0925  لتصل إلى دبي تمام الساعة 1310 بالتوقيت المحلي.
  • الاربعاء و الجمعة: تغادر الرحلة رقم  اف زد 091 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1545 ، لتصل إلى مطار الرحابة في صنعاء الساعة 1725 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 092 فتغادر صنعاء في تمام الساعة 1810  لتصل إلى دبي تمام الساعة 2155 بالتوقيت المحلي.

 تبدأ أسعار رحلات العودة بين دبي و صنعاء من 1175 درهم ($320). وتشمل الأسعار المذكورة الضرائب و حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة وزنها 20 كيلوغراما وحقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، يمكن اختيار مقعد ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم ($28) إضافي.

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و صنعاء عبر الموقع الالكتروني لفلاي دبي www.flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء ((+9714 231 1000 أو مكتب اليمن  (+9671 446 750)وعبر وكلاء السفر.

 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445