Skip to Content
flydubai
تيفات - مونتنغرو

تيفات - مونتنغرو

 لعشاق الشواطئ والمناظر الساحرة 

مونتنغرو هي موئل للجبال الشامخة وهي ليست فقط 300 كم من الاعلى للاسفل بل هي حدائق وشواطئ  خلابة ومنتجعات تكشف عن كنوز دفينة لهذه الوجهة السياحية .

ابرز المعالم

قم بزيارة للسائح ان يقضي بعض الوقت في كوتور البلدة القديمة والتوقف عند كاثدرائية سانت ترايفون والمتحف البحري. يمكنك مشاهدة مجموعة كابيلا وهي تغني بانتظام في الساحة القديمة كما يمكن القيام بنزهة بجوار المرسى والاستمتاع بجمال خليج كوتور.

ولا تنس زيارة مدينة سيتنجي العاصمة التاريخية لمونتنغرو حيث يمكن زيارة بيت الملك نيكولا ومشاهدة احد الرقص التقليدي في الهواء الطلق ثم التوجه لزيارة الحديقة الوطنية لوفكين التي تقع في المنطقة الصخرية دينارا في الالب.

واذا كنت من عشاق الشمس وتبحث عن بعض أفضل الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط ، ابدأ في بودفا واختيارمن بين 17 شاطئ طبيعي نقي.  

  • تفضّل بزيارة خليج كوتور المدرج على لائحة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي وهو يُعتبر أكبر ميناء طبيعي في شرق البحر الأبيض المتوسط وموطن بورتو مونتينيغرو. سابقاً، كان الخليج قاعدةً بحرية تحولت إلى مارينا يضمّ حالياً مساكن على الواجهة البحرية، وفنادق ومطاعم، ومراكز تسوق فضلاً عن رياضات مائية وأنشطة ترفيهية أخرى بأسعار معقولة.
  • استكشف كوخ بوكا الصيفي الخلاب، وهو كناية عن مجمّع عائد إلى عصر النهضة في القرن السادس عشر وهو مصنوع من الحجارة البيضاء المشذّبة الممتازة وتفضّل بزيارة أحد المعارض الفنية التي غالباً ما يتم تنظيمها في حديقة الكوخ خلال موسم الصيف.
  • إذا كنت تعشق المغامرة، تنزّه سيراً على الأقدام أو اركب الدراجة الهوائية واذهب في جولة إلى جبل فرماك لتأمّل منظر غابات الصنوبر الوارفة الساحرة ومنظر مدينة تيفات وخليج كوتور الفتّان.
  • عدْ بالزمن إلى الوراء أثناء زيارتك غورنيا لاتسفا التي تبعد 3 كيلومترات فقط عن تيفات، وهي بلدة مهجورة عائدة إلى القرن الرابع عشر بهندستها الأصيلة وأجوائها التي يلفّها الغموض.
  • إذا رغبت في تذوّق المأكولات التقليدية في مونتينيغرو، عليك بزيارة سيدرو، وهو مطعم محلي في مارينا تيفات الأول، كاليمانج. يحب السكان المحليون المشاوي السائغة التي يعدّها المطعم ومأكولاته الصحية محلية الصنع.
  • استرخِ في ظلال سيتي بارك، وهو كناية عن حديقة نباتية وموطن لبعضٍ من أندر أنواع النباتات الغربية.

نصائح للمسافرين

اذهب في رحلة نهارية إلى كوتور، وهي مدينة ساحلية جميلة أخرى في مونتينيغرو وتبعد 12 كيلومتراً فحسب عن تيفات. تربض المدينة في الجزء المنعزل من خليج كوتور. إنّ شوارع المدينة مرصوفة بالحصى، وكنائسها عائدة إلى العصور الوسطى كما أنها تتميز بمبانيها القديمة، لذا لا بدّ من زيارتها أثناء رحلتك إلى مونتينيغرو.

لا تنس

قم بزيارة بورتو مونتنغرو وهي القرية البحرية النابضة بالحياة وحدق في اليخوت الفاخرة هناك التي تجوب الادرياتيكي وتجول بين المتاجر التي تعرض مختلف انواع التحف والسلع التقليدية فضلا عن المطاعم والمقاهي هناك.

رحلات فلاي دبي بين دبي وتيفات

3 رحلات اسبوعيا خلال الفترة من  26 مارس حتى 26 أكتوبر 2018

مدة الرحلة

خمسة ساعات ونصف

 اسعار الرحلات على الدرجة السياحية

تبدا من 2120 درهم

اسعار الرحلات على درجة الاعمال

تبدأ من 8755 درهما 

عن flydubai

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 236 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها  بعدد من الانجازات  التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :   

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 65وجهة جديدة  لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول: تشغل الناقلة اسطولًا من طراز واحد يتألف من 57 طائرة يشمل طائرات بوينغ 737.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في  2013 و 2017.
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 70 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009


لمزيد من الاخبار يرجى زيارة موقع فلاي دبي للاخبار newsroom

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة