Skip to Content
flydubai

تعزز فلاي دبي وجودها في المملكة العربية السعودية

تعلن الناقلة الاقتصادية عن بدء رحلات مباشرة إلى الطائف، الوجهة السابعة في السعودية مضاعفة رحلاتها اليومية الى كل من الرياض والدمام

تعزز فلاي دبي شبكتها في الملكة العربية السعودية بإضافة رحلات جديدة الى الطائف وهي الوجهة السابعة لفلاي دبي في المملكة لتوسع بذلك شبكة عملياتها المتنامية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا و أوروبا الوسطى والشرقية.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: " نحن ممتنون للسلطات السعودية على دعمها المستمر لفلاي دبي. الطائف هي و جهتنا السابعة في المملكة السعودية ، وهذا الخط الجديد هو جزء من استراتيجيتنا القائمة على العمل على ربط دولة الإمارات العربية المتحدة بوجهات ومدن تعاني من نقص او غياب الرحلات المباشرة اليها. ونحن نأمل في مواصلة المساهمة في توطيد العلاقات التجارية عبر شبكة خطوطنا من خلال الاستمرار في تحديد و اختيار المدن الناشئة مثل الطائف  ".

تقع الطائف على ارتفاع  1700 متر فوق مستوى سطح البحر في اقليم الحجاز ، و يتخذها الكثيرون من السكان المحليين كمنطقة لقضاء العطلة نظراً لمناخها المعتدل ومناظرها الطبيعية الخلابة. تتمتع المدينة بشوارع جميلة تصطفها الاشجار، والأسواق الكبيرة وما يقارب ثلاثة الاف حديقة تقريبا ، مما جعل الطائف تكتسب أهمية في المنطقة كوجهة عطلة قصيرة بديلة. تبعد الطائف اقل من 10 كم من مكة المكرمة و هي أيضا عبارة عن منفذ للمسافرين إلى المدينة المقدسة.

تماشياً مع توسّع شبكة خطوطها في المملكة و تأكيدا منها على التزامها بخدمة النقاط المتعددة فيها، اعلنت فلاي دبي عن زيادة وتيرة العمليات الحالية للمملكة. تضاعف الناقلة الاقتصادية رحلاتها اليومية الى الدمام والرياض بعد زيادة الطلب على هذين الخطيين الذين يربطان دبي باثنين من المراكز التجارية الرئيسية في السعودية.

وأضاف غيث :" لقد لاقت الرحلات اليومية إلى مدينتي الرياض والدمام نجاحا كبيرا من قبل المسافرين من رجال الأعمال و المسافرين العاديين على السواء ، وهذه الرحلات الإضافية هي نتيجة مباشرة لزيادة الطلب على هذه الخدمة المباشرة والمنخفضة التكلفة ، إلى العاصمة السعودية الرياض والمنطقة الشرقية".

مع بدء الرحلات المباشرة الى الطائف سوف يرتفع عدد رحلات فلاي دبي الاسبوعية الى  55 رحلة إلى سبعة وجهات في جميع أنحاء المملكة.

تفاصيل رحلات فلاي دبي:

تسيير فلاي دبي ثلاثة رحلات أسبوعية إلى مطار الطائف الاقليمي ابتداءً من الاول من فبراير 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي. تغادر الرحلة رقم  اف زد 875 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1925 ، لتصل إلى الطائف الساعة 2130 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم اف زد 876 فتغادر الطائف في تمام الساعة 2230  لتصل إلى دبي تمام الساعة 0220. تبدأ أسعار الرحلات بين دبي و الطائف من 570 درهم. تبدأ أسعار الرحلات بين الطائف و دبي من 600 درهم.

وتشمل الأسعار المذكورة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، يمكن إضافة حقيبة وزنها 20 كيلوغراما مقابل 50 درهم($14) ، و اختيار مقعد ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم إضافي ($28).

يمكن حجز وشراء تذاكر السفر بين دبي و الطائف عبر الموقع الالكتروني لفلاي دبي www.flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء ((+971 4  231 1000 أو عبر وكلاء السفر.

التعليق على الصورة:

• قصر شبرا: قصر تاريخي يمثل المباني التقليدية و الذي حوّل الى متحف المدينة. بني في بداية القرن واستخدم كمقر لعدد من ملوك السعودية.

• سوق عكاظ : يقع 40 كيلومترا (25 ميل) شمال الطائف، وجد قبل بعثة النبي وكان مشهدا للتجمعات الاجتماعية والسياسية والتجارية. كان أيضا الموقع التنافسي لإلقاء الشعر والنثر. 

عن flydubai

وانطلاقا من مقرها في دبي، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 125 وجهة يخدمها أسطول من 86 طائرة. ومنذ بدء عملياتها في يونيو 2009، التزمت فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وصبغت فلاي دبي رحلة انطلاقتها بعدد من الإنجازات:

• شبكة موسعة: إنشاء شبكة تضم أكثرمن 125 وجهة في 58 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.

• فتح الأسواق غير المخدومة: افتتاح أكثر من 90 وجهة جديدة لم يكن لها سابقًا رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

• كفاءة الاسطول: تشغل أسطولًا موحدا من 86 طائرة بوينغ 737 ويتضمن: 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد و54 بوينغ 737 ماكس 8 و 03 بوينغ 737 ماكس 9.

• تعزيز التواصل: نقلت أكثر من 100 مليون مسافر منذ انطلاقتها في العام 2009.

لمزيد من الاخبار يرجى زيارة : flydubai Newsroom.

flydubai
مؤسسة طيران دبي، وتعرف بفلاي دبي
مطار دبي الدولي
صندوق بريد 353
دبي، الإمارات العربية المتحدة

رجى العلم أن أرقام الهواتف الموضحة هنا مخصصة للاستفسارات الإعلامية فقط.
للاستفسارات المتعلقة بالحجز
يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 544 445